أخبار التربية والتعليم

كل ما يخص الدخول المدرسي 2022

كل ما يخص الدخول المدرسي 2022

 

بلعابد: جاهزون لكل ما يتطلبه الدخول المدرسي

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، السبت، استعداد قطاعه لتلبية انشغالات ممثلي أولياء التلاميذ بكل “مسؤولية وايجابية”.

وأوضح بلعابد عقب استقباله لممثلي 4 جمعيات ومنظمات أولياء التلاميذ، أن القطاع “يصغي إلى انشغالات هؤلاء بتأن كبير وسنحاول سويا تسوية كل هذه الانشغالات والاهتمامات بنظرة مسؤولة وايجابية”.

وتابع الوزير قائلا: “سنكون في جاهزية واستعداد لكل ما يتطلبه الدخول المدرسي فيما يخص الشق المتعلق بأولياء التلاميذ،”، لافتا إلى أنه أعطى تعليمات إلى كل مديري التربية للإصغاء لممثلي الأولياء والتكفل باحتياجاتهم وانشغالاتهم”.

وفي سياق تطرقه إلى التدابير الصحية التي أقرتها الدولة لمواجهة تفشي وباء كورونا، جدد بلعابد دعوته الملحة لاحترام كل الاجراءات اللازمة حفاظا على صحة وسلامة الجميع.

وبالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها جمعيات ومنظمات أولياء التلاميذ كشريك “هام” لقطاع التربية الوطنية، حرص الوزير على إبراز “تضامن” الأولياء في مثل هذه الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، داعيا إياهم إلى مزيد من الانخراط في الفضاء الافتراضي الخاص بهم عبر موقع الوزارة والذي يضم لحد الآن – حسب ما كشف عنه – مليوني منخرط.

ومن شأن هذا الفضاء – كما أكد الوزير – “تسهيل حل المشكلات دون التوجه الى مديريات التربية”، كاشفا في ذات الوقت بأنه أعطى تعليمات إلى مديريات التربية بـ”ضرورة توسيع نقاط الاستقبال والقيام بالعمل الجواري لتجنيب الأولياء مشقة التنقل إلى المديريات”.

هذا، وتحدث الوزير أيضا عن السعي المشترك بين قطاعه وممثلي أولياء التلاميذ من أجل أن تكون “كل العمليات التضامنية المعمول بها بمناسبة الدخول المدرسي في أوانها”. كما حث الأولياء على “عدم انتظار الدخول المدرسي لاقتناء المستلزمات الدراسية وغيرها، تفاديا للاكتظاظ داخل المكتبات والمحلات المتخصصة”.

وخلص بلعابد إلى القول بأنه ينتظر من جمعيات أولياء التلاميذ “القيام بدورها في المجال التحسيسي والتوعوي من أجل طرح السكينة والطمأنينة في الفضاء المدرسي والمساهمة بالتالي في استقرار المنظومة التربوية عموما”.

يذكر أن لقاء وزير التربية الوطنية جمعه، برئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات التلاميذ، جميلة خيار وخالد أحمد، رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، وعلي بن زينة، رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، وحميد سعدي، رئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ.

المصدر: الشروق اليومي

هذا ماقالته جمعية أولياء التلاميذ عن تأجيل الدخول المدرسي

قال حميد سعدي رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات أولياء التلاميذ، أنه تم عقد إجتماع صبيحة اليوم السبت. مع وزير التربية عبد الحكيم بلعابد في إطار سلسلة الإجتماعات مع الشركاء الإجتماعيين.

وأشار في ذات السياق، أنه تم التطرق إلى الدخول المدرسي المقبل، المقرر في 7 سبتمبر. مؤكدا أنه إذا إستمر الوضع الوبائي الحالي لا يمكن المخاطرة بحياة التلاميذ. وسنتخذ قرارات بتأجيله. مؤكدا أن القرار الوحيد والأكيد يرجع إلى اللجنة العلمية لمتابعة وتفشي فيروس كورونا.

المصدر: النهار

تعليقات FaceBook
   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم برنامج أو اضافة لمنع الاعلانات على المتصفح الخاص بك

متابعي وزوار موقع التعليم الجزائري الأوفياء أهلا وسهلا ومرحبا بكم اكتشفنا أنك تقوم تستخدم برنامج أو اضافة لمنع الاعلانات على المتصفح الخاص بك، نحن نستخدم الاعلانات في موقعنا من أجل تمويل إنشاء المحتوى وادارة الموقع واستمراره ، اعلاناتنا غير مزعجة و لا نستعمل اي صفحات منبثقة تعيق التصفح ،لذلك سيتوجب عليك توقيف اضافة منع الإعلانات في متصفحك أو اضافة موقعنا الى قائمة المواقع المسموحة من أجل مواصلة تصفح الموقع.