بكالوريا 2019

المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الأولية و التوجيه لحاملي بكالوريا 2021

المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الأولية و التوجيه لحاملي بكالوريا 2021

التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2021

عزيزي الطالب تهانينا لك !ومرحبا بك في رحاب الأسرة الجامعية !

ها قد حققت أحد أسمى أهداف حياتك الدراسية بحصولك على شهادة البكالوريا: شهادة تتوج أعواما من الكد والجهد، وتمنحك فرصة الالتحاق بتكوين جامعي.

إن اختيار هذا التكوين يجب أن يستجيب لمتطلبات المهنة التي تطمح إليها وهي مرتبطة أيضا بمواهبك وقدراتك. لهذا فأنت مدعو للقيام بالاختيار الصائب من ضمن التكوينات المتعددة والمتنوعة التي تعرضها مؤسسات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي ، على الناجحين في بكالوريا 2021، وأنت أحدهم وبكل استحقاق.

لتحصيل المعلومات اللازمة لتحديد اختيارك وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت تصرفك :

  1. دليل حاملي شهادة البكالوريا الجدد 2021، الذي يسمح لك بالتعرف على النظام الوطني للتعليم العالي ويشرح لك جميع الخطوات الواجب إتخاذها للتسجيل.
  2. المنشور الوزاري رقم 01 المؤرخ في 19 ذوالقعدة 1442هـ الموافق لـ 29 جوان 2021 م المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2021-2022.

واستجابة لمبدأ ضمان مقعد بيداغوجي لكل الناجحين في البكالوريا بدون استثناء، من جهة، وتلبية للمطلب الاجتماعي المتنوع من جهة أخرى، تضع  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في متناولك قائمة ثرية من فروع التكوين موزعة على كل أنحاء القطر الوطني.

  1. نسخة من المنشور الوزاري رقم 01 المؤرخ في 19 ذوالقعدة 1442هـ الموافق لـ 29 جوان 2021 م المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا بعنوان السنة الجامعية 2021-2022.

 

التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2021

 

كيفية حساب المعدل الموزون في التسجيلات الجامعية 2021

 

المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيلات الأولية و التوجيه لحاملي بكالوريا 2021

تعليقات FaceBook
   
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم برنامج أو اضافة لمنع الاعلانات على المتصفح الخاص بك

متابعي وزوار موقع التعليم الجزائري الأوفياء أهلا وسهلا ومرحبا بكم اكتشفنا أنك تقوم تستخدم برنامج أو اضافة لمنع الاعلانات على المتصفح الخاص بك، نحن نستخدم الاعلانات في موقعنا من أجل تمويل إنشاء المحتوى وادارة الموقع واستمراره ، اعلاناتنا غير مزعجة و لا نستعمل اي صفحات منبثقة تعيق التصفح ،لذلك سيتوجب عليك توقيف اضافة منع الإعلانات في متصفحك أو اضافة موقعنا الى قائمة المواقع المسموحة من أجل مواصلة تصفح الموقع.